حديث اليوم
الصفحة الرئيسية  |     القبول والتسجيل   |     التوظيف    |      خريطة الموقع     |      كوادرنا     |      إتصل بنا
  مجتمع فقيه الداخلي                المنتدى العام
   
Skip Navigation Links
الإدارة العامة
المدرسة الثانوية
المدرسة المتوسطة
المدرسة الابتدائية
الورش المهنية
الإدارات والأقسام
أرشيف الأخبار
مدونة المدارس
المنتدى
الخدمات الإلكترونية
بحث
المناهج والكتب
Int. Section
 
كلمة وداع وشكر وعرفان 
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة أخي الكريم/ المدير العام لمدارس الشيخ عبد الرحمن فقيه   سلمه الله آمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
يسرني أن أتقدم بالشكر والعرفان لأخي الكريم سعادة الأستاذ/ ناصر بن مهنا اليحيوي    الموقر
المدير العام لمدارس الشيخ عبد الرحمن فقيه على ثقته الكبيرة ومنحي فرصة العمل في هذه المؤسسة التربوية والصرح العلمي المبارك .

كذلك الشكر موصول لأخي الكريم سعادة مدير مكتب الإشراف التربوي والتدريب والتطوير وكافة الإخوة الزملاء مشرفي المكتب .

كذلك أتقدم بالشكر الجزيل للإخوة الكرام سعادة مديري المراحل الدراسية بهذه المؤسسة بدون استثناء .

والشكر موصول لجميع الإخوة الكرام العاملين بهذه المؤسسة من الإداريين المساندين لمديري المدارس من وكلاء ومرشدي طلاب ورواد الأنشطة والسكرتارية وعلى رأسهم شيخ الإداريين سعادة أخي الكريم الأستاذ بهجت عبد الجبار .

والإخوة الكرام العاملين بمكتب المدير العام , والإخوة الكرام العاملين بإدارة الشؤون المالية والإدارية , والإخوة الكرام العاملين بمركز الحاسب الآلي , والإخوة الكرام العاملين بالمكتبة العامة والإعلام التربوي , والإخوة الكرام العاملين بالورش المهنية، ورجالات الأمن والخدمات.

والشكر موصول لزملاء المهنة الذين عليهم المعتمد بعد الله جل جلاله السادة معلمي المواد بهذه المؤسسة المباركة بدون استثناء. لما لمسته ولاحظته من جدية في العمل وإتقان . يتواكب مع تطلعات هذه المؤسسة ورجالاتها الأفاضل .

أ
قول مؤسسة تربوية علمية  وليس مدرسة أو مدارس لأن ذلك هو الواقع ( ومن يقول غير ذلك فهو مجانب للصواب ) ولا يلمس ذلك إلا من مارس العمل فيها , فإنه لابد وأن يتقن ويعطي بنفس جودة معطيات رجالات هذه المؤسسة وأكثر أو أن ينسحب لأن إمكانياته وقدراته لا تتناسب وهذا الواقع .

إذا تَلَفّتَ يميناً أو شمالاً أمامك أو خلفك تجد الكل يعمل بإتقان وخطط مرسومة وتطلعات الكل يسعى لتحقيقها وهي مدعمة معنوياً ومعززة مادياً من القيادات العليا لهذه المؤسسة بهدف الوصول للإتقان وتحقيق رؤية المؤسسة . ومن لا يستطيع مواكبة ذلك يجد نفسه مرغماً على الانسحاب .

فخرت بانتسابي لهذه المؤسسة والصرح المبارك , وضعت على صدري شعار هذه المؤسسة وأفخر بالانتساب لها و تذكرت مقولتكم الكريمة في الاجتماع الدوري العام المنعقد في بداية الفصل الأول من هذا العام الدراسي 1432 / 1433 هـ  حيث قلتم لجميع العاملين بهذه المؤسسة ( على الجميع أن يفخر وهو يضع على صدره شعار هذه المدارس ) تذكرت ذلك وعرفت أنه ما قال هذا الرجل ذلك إلا لأنه يعرف مؤسسته ويعرف تماماً سمعة هذه المؤسسة وخير دليل على ذلك حصول هذه المؤسسة على جائزة مكة للأداء المتميز ( الثقافي ) للعام الدراسي 1431 / 143هـ  وقادرة أن تنافس على ذلك في كل عام لأن هناك الكثير من التميز غير المتكرر يجير لصالح هذه المؤسسة .

لقد عاهدت الله أن أعمل بكل ما أوتيت من قوة وبدون تكاسل وأن اسخر كل خبراتي لأفيد وأستفيد .

يتذكر الإخوة الزملاء معلمي مادة الرياضيات بهذه المؤسسة وأنا اكرر عليهم دائماً بأني لا أخرج من أي حصة أزورها لزميل إلا وأستفيد منه ومن طلابه وشكرت كثيراً من الطلاب على جودة ما يقدمونه من إثراء في الحصة ودونت بعضها لما لها من إبداع .

أبنائي الطلاب وبالذات يا من تنتسبون للمرحلة الثانوية , إنني أراهن ويراهن الجميع على قدراتكم وإمكاناتكم بأنها تؤهلكم للتميز .

أبنائي الطلاب عليكم المعتمد بعد توفيق الله عز وجل في المحافظة على سمعة هذه المؤسسة فأنتم تصنعونها حتى وبعد تخرجكم وانتسابكم لكبرى الجامعات والمؤسسات العلمية العليا في داخل المملكة وخارجها ومواصلة الدراسة بالأقسام الهامة بها والتي لا يلتحق بها ولا يُقبل بها إلا المتميزون أمثالكم , فأخباركم تصلنا من مسئولي هذه الجامعات وسعادة الدكاترة العاملين بها , الجميع يثني على مستوياتكم وتميزكم .

أرجو من كل طالب منتسب لهذه المؤسسة في أي مرحلة منها أن يثق في نفسه فهي في المقام الأول بعد ثقته بالله جل جلاله . وأن يثق في قدراته وإمكاناته وأن يثبت للجميع بمن فيهم نفسه بأنه قادر على التميز وتحقيق الدرجة التي يصبو لها وأنه قادر على تحقيق أكبر من ذلك بعد توفيق الله عز وجل وجهد معلميه , وأن يراهن على ذلك .

وتقولون بكل فخر للجميع ها نحن أبناء هذه المؤسسة وهذه مخرجاتها وثقوا بأن التوفيق والنجاح حليفكم .

أشكر لكم أبنائي وأحبتي الكرام طلاب هذه المؤسسة في جميع مراحلها , أشكر لكم ما لمسته من أدب جم وتقدير وترحيب حين زياراتي لفصول هذه المؤسسة , أقرأ ذلك الترحيب في أعينكم وألسنتكم شكراً لكم على ذلك وشكراً للجميع .

في هذا اليوم المبارك السبت الموافق 12 / 3 / 1433 هـ  أقول للجميع وداعاً :

أودع الجميع وعل رأسهم سعادة المدير العام أودعهم بالجسم وليس بالقلب والمشاعر , فالفراق صعب وبالذات من أعزاء أجلوك فلا بد من إجلالهم وتقديرهم وشكرهم .

الكلمات تعجز والقلم يجف عند ذكري كلمة توديع الأحبة ، لكن هي الأبوة وتحملي مسؤولية أخرى حتى لا أقف أمام طموحات ابنتي في مواصلة دراستها العليا بأمريكا وأنا العائل الوحيد لها كمرافق وهذه هي الفرصة الأخيرة لها بعد تعثر سفرها بسببي المرات السابقة .

صعب على والد أن يقف أمام طموحات أبنائه فمن هذه الأسباب أرجو أن يجد لي الجميع بعض العذر لأقدمه بين أيديهم .

لحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

أخوكم المشرف التربوي بهذه المؤسسة/
إبراهيم بن محمد متولي   

 
حقوق النشر مدارس عبدالرحمن فقيه ©